Sadaonline

النائب في برلمان كيبك هارون بوعزي يكرّم أربعة مشاركين في أسطول غزة تقديراً لمواقفهم

المكرّمون “خاطروا بحياتهم للمساهمة في إنهاء الحصار غير القانوني على غزة،

كرّم النائب في الجمعية الوطنية عن دائرة موريس-ريشار، هارون بوعزي، الخميس، أربعة ناشطين شاركوا في أحدث أسطول إنساني متجه إلى قطاع غزة، بمنحهم ميدالية نائب الجمعية الوطنية في كيبيك، تقديراً لـ”شجاعتهم والتزامهم الإنساني”.

وشمل التكريم كلّاً من سينثيا لوماي، إيهاب لطيف، أوليفييه هوار، وصفاء الشبي، الذين شاركوا في المهمة البحرية الهادفة إلى كسر الحصار المفروض على غزة وإيصال المساعدات الإنسانية.

وفي بيان أصدره عشية الاحتفال بالعيد الوطني في كيبيك، قال بوعزي إنه رأى من المهم تسليط الضوء على التزام مواطنين “يتحركون حيث تفشل الحكومات”، معتبراً أن المكرّمين “خاطروا بحياتهم للمساهمة في إنهاء الحصار غير القانوني على غزة، وللضغط على الحكومات من أجل اتخاذ إجراءات وفرض عقوبات على إسرائيل بسبب انتهاكاتها المتكررة والمستمرة للقانون الدولي”.

وجرت مراسم تسليم الميداليات في مكتب النائب الواقع على شارع فلوري الشرقي في مونتريال.
ويأتي هذا التكريم في ظل استمرار العدوان على غزة، وتصاعد الدعوات داخل كيبيك وكندا لاتخاذ مواقف أكثر حزماً تجاه الانتهاكات الإنسانية والقانونية المرتبطة بالنزاع.
* الصورة من صفحة النائب بو عزي عبر منصة اكس